"المعجزة الوحيدة".. هكذا يتأهل برشلونة إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

نادي برشلونة
نادي برشلونة

يوجه برشلونة خصمه بايرن ميونيخ الألماني، في موقعة خاصة بدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، في ليلة قد نشهد خلالها وداعًا حزينا من النادي الكتالوني للبطولة، من دور المجموعات.

وكان برشلونة قد خاض مباراة نارية أمام إنتر ميلان قبل أسابيع، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، وحقق تعادلا ثمينا بنتيجة 3-3، بعد أن كان الإنتر قد سجل هدف التقدم في الدقيقة 90، وبهذا التعادل، أصبحت فرص برشلونة بالتأهل ضئيلة جدا، وقد يخرج من دور المجموعات حتى قبل أن تنطلق مباراته المقبلة أمام بايرن ميونيخ.

ويتمثل سيناريو خروج برشلونة من دور المجموعات، هو الأقرب للواقعية، وسيتحقق ببساطة في حال انتصار الإنتر على فيكتوريا بلزن التشيكي، في المباراة المبكرة مساء الأربعاء، والتي ستنتهي قبل انطلاق موقعة برشلونة وبايرن ميونيخ في كامب نو، نفس الليلة.

ورغم ذلك فلو تعثر الإنتر، فخسارة برشلونة أمام بايرن ميونيخ في المواجهة المقبلة، ستخرج الفريق مباشرة من دور المجموعات، لذا عليه الانتصار أو التعادل على أقل تقدير، علمًا بأن تأهل برشلونة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يحتاج لعوامل كثيرة، بعض منها خارج إرادة كتيبة تشافي.

ولضمان تأهل برشلونة يجب تحقيق 4 عوامل، خاصة مع تعثر إنتر على ملعبه أمام فكتوريا بلزن التشيكي، فإما التعادل أو الهزيمة، وكذلك في حال انتصار برشلونة على بايرن ميونيخ في كامب نو بالجولة الخامسة، أو التعادل، في حال هزيمة الإنتر.

وفوق ذلك سيحتاج برشلونة لهزيمة الإنتر أمام بايرن ميونيخ في الجولة الأخيرة على ملعب أليانز أرينا، أو انتصار برشلونة على فكتوريا بلزن التشيكي بالجولة الأخيرة، وفي حال تحققت هذه العوامل الأربعة، سيستطيع برشلونة تحقيق معجزة التأهل، التي قد لا تتجاوز 5%، وفقا لتوقعات مواقع الإحصائيات.

ترشيحاتنا